لن تفوز بكل جزء من العمل الذي تقدمه ؛ هذا غير ممكن ... وفي الوقت الذي تخسر فيه عقدًا ، فإنه يذهب إلى أحد المنافسين. ومع ذلك ، يمكنك المساعدة في منع حدوث ذلك من خلال تحليل المنافسة.
لماذا تحليل المنافسة؟ كيف يساعد هذا؟ يتيح لك فهم سبب ظهور منافسيك على أنه أكثر ملاءمة لاحتياجات عملائك المنظورة بالإضافة إلى ما يفعلونه وما لم تفعله أنت. للحصول على عقود ، عليك أن تفهم كيف تخسر ...
الكلمات الدالة:
مقترحات ، اقتراح ، مبيعات ، منافس ،
نص المقالة:
لن تفوز بكل جزء من العمل الذي تقدمه ؛ هذا غير ممكن ... وفي الوقت الذي تخسر فيه عقدًا ، فإنه يذهب إلى أحد المنافسين. ومع ذلك ، يمكنك المساعدة في منع حدوث ذلك من خلال تحليل المنافسة.
لماذا تحليل المنافسة؟ كيف يساعد هذا؟ يتيح لك فهم سبب ظهور منافسيك على أنه أكثر ملاءمة لاحتياجات عملائك المنظورة بالإضافة إلى ما يفعلونه وما لم تفعله أنت. للحصول على العقود ، عليك أن تفهم كيف تخسرها.
تحتاج إلى تقييم نقاط قوتهم وضعفهم. كيف حالهم افضل منك هل لديهم المزيد من الخبرة؟ هل لديهم علاقات حالية مع العميل؟ اكتشف نقاط قوتهم بالضبط ثم قم بأمرين.
أولاً ، اكتشف كيفية تحويل قوتهم إلى نقطة ضعف - ابحث عن طريقة لتحويل الجانب الإيجابي إلى جانب سلبي. على سبيل المثال ، هل هم شركة أقدم ولديهم خبرة أكبر؟ ثم أكد على أنك أكثر إبداعًا وحرية في التفكير وقابلية للتكيف.
كيف يخططون للتغلب عليك وعلى المنافسين الآخرين؟ اشبح نقاط قوتهم في عرضك وحاول التقليل من أهميتها للعميل ، وبدلاً من ذلك شدد على أهمية نقاط البيع الفريدة الخاصة بك. عندما يكون منافسك ضعيفًا ، أكد على ما يمكنك القيام به في تلك المجالات. تأكد من شرح كيف تتفوق فوق ما هو متوقع عادة.
يجعل الإنترنت إجراء أبحاث المنافسين أمرًا سهلاً بشكل ملحوظ. يمكنك تصفح موقع الويب الخاص بالشركة أو ، إذا كنت تستخدم موقع الاستعانة بمصادر خارجية ، فقد تتمكن من عرض سجل العقود السابقة. إذا قاموا بأي نوع من الإعلانات ، أو الطقس في وضع عدم الاتصال أو بدون اتصال بالإنترنت ، فيمكنك مراجعة المعلومات التسويقية التي يستخدمونها والبحث فيها. ليس من الصعب اكتشاف شيء ما حول كيفية وضعهم لأنفسهم ، فأي عمل تجاري مشروع سوف يقوم بنوع من الترويج الذاتي الذي يمكنك العثور عليه. هذه المعرفة لا تقدر بثمن لمساعدتك على النمو وتحقيق عقود أفضل.
باستخدام مجموعة أدوات "تعلم كتابة المقترحات" (www.learntowriteproposals.co.uk) ، ستجد مصفوفة تقييم المنافسين للمساعدة في إجراء وتوثيق تحليلك التنافسي كجزء من إعداد العطاء الخاص بك.
فكرة رائعة أخرى هي الحصول على تعليقات من الفرص السابقة التي فقدتها. في كثير من الأحيان ، ستكون الشركات أكثر من سعيدة بمناقشة سبب خسارتك في النهاية. هذه الفرص هي واحدة من أفضل الطرق لفهم ما أعجبه مقدم العطاء في عرض الفائزين ونقاط الضعف في عرضك.