ما المهم في العلاقات العامة؟ المؤلف: روبرت أ. كيلي


قليلا جدا ، في الواقع. تساعد العلاقات العامة مديري الأعمال والمنظمات غير الربحية والجمعيات على تحقيق أهدافهم الإدارية بنتائج مثل هذه. مقترحات جديدة للتحالفات الاستراتيجية والمشاريع المشتركة. ارتداد في زيارات صالة العرض ؛ العملاء الذين يجرون عمليات شراء متكررة ؛ علاقات أقوى مع المصالح التعليمية والعمالية والمالية والرعاية الصحية ؛ تعزيز العلاقات الجماعية الناشطة ؛ طلبات العضوية الجديدة ؛ مانحو رأس المال وتحديد المصادر التي تبحث عن طريقهم ، وكذلك تحسين العلاقات مع الوكالات الحكومية والهيئات التشريعية ؛ كلاً من قادة الفكر الجدد وجهات الاتصال الخاصة بالأحداث ؛ وقنوات ردود الفعل الموسعة.

فيما يلي بعض استراتيجيات العلاقات العامة التي يستخدمونها.

إنهم يقبلون حقيقة أن العلاقات العامة الصحيحة يمكنها حقًا تغيير الإدراك الفردي وتؤدي إلى السلوكيات المتغيرة للغاية التي يحتاجون إليها. وهم يدركون أنه نظرًا لأن الأشخاص يتصرفون بناءً على تصوراتهم للحقائق التي يسمعونها عن هؤلاء المديرين وعملياتهم ، فإنهم لا يملكون خيارًا سوى التعامل بسرعة وفعالية مع هذه التصورات من خلال القيام بما هو ضروري للوصول إلى تلك الجماهير الخارجية الرئيسية وتحريكها. من أعمالهم إلى الأعمال التي يرغبون فيها.

إن ما يفعله مديرو الشركات والمؤسسات غير الربحية والجمعيات هو اتخاذ خطوات لفعل شيء إيجابي بشأن سلوكيات تلك الجماهير الخارجية المهمة من جماهيرهم والتي تؤثر بشكل أكبر على عملياتهم.

لذلك يقومون بإنشاء نوع التغيير السلوكي لأصحاب المصلحة الخارجيين الذي يؤدي مباشرة إلى تحقيق أهدافهم الإدارية. ومن المثير للاهتمام ، أنهم سيكونون قادرين على تحقيق ذلك عندما يقنعون هؤلاء الأشخاص الرئيسيين من الخارج بطريقتهم في التفكير ، ثم ينقلونهم إلى اتخاذ الإجراءات التي تسمح لقسمهم أو قسمهم أو فرعهم بالنجاح.

إن دعم الجهد بأكمله هو الفرضية الأساسية للعلاقات العامة: يتصرف الناس بناءً على تصورهم الخاص للحقائق المعروضة عليهم ، مما يؤدي إلى سلوكيات يمكن التنبؤ بها حول شيء يمكن القيام به. عندما نخلق هذا الرأي أو نغيره أو نعززه من خلال الوصول إلى الأشخاص الذين تؤثر سلوكياتهم على المنظمة أكثر من غيرهم وإقناعهم ونقلهم إلى الفعل المطلوب ، فإن مهمة العلاقات العامة تكون قد أُنجزت.

ليس هناك شك في أنك تريد أن ينظر الجمهور الخارجي الأكثر أهمية لديك إلى عملياتك أو منتجاتك أو خدماتك في ضوء إيجابي. لذلك ، طمئن نفسك أن موظفي العلاقات العامة لديك يقبلون الحقيقة الأساسية وهي أن التصورات تؤدي دائمًا إلى سلوكيات يمكن أن تساعد وحدتك أو تضر بها.

تحدث إلى موظفي العلاقات العامة فيما يتعلق بكيفية جمع التصورات ومراقبتها من خلال استجواب أعضاء جمهورك الخارجي الأكثر أهمية. أسئلة مثل هذه: ما مدى معرفتك بمنظمتنا؟ ما مدى معرفتك بخدماتنا أو منتجاتنا وموظفينا؟ هل سبق لك الاتصال بنا وهل كنت مسرورًا بمسار الأمور؟ هل واجهت مشاكل مع موظفينا أو إجراءاتنا؟

من الواضح أنه يمكن تخصيص مراحل مراقبة التصورات لبرنامجك لمسح احترافي للأشخاص للتعامل معها ، إذا كانت الميزانية متاحة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت محظوظ لأنه يمكنك الاعتماد على موظفي العلاقات العامة الخاصين بك والذين هم أيضًا في مجال الإدراك والسلوك التجاري ويمكنهم متابعة نفس الهدف: تحديد الأكاذيب والافتراضات الخاطئة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة وعدم الدقة والمفاهيم الخاطئة وأي تصور سلبي آخر قد ترجم إلى سلوكيات مؤذية.

ستكون المشاكل التي ظهرت أثناء مراقبة تصور الجمهور الرئيسي الخاص بك هي الأساس لهدف العلاقات العامة الخاص بك. لا شك في أنها ستطلق العنان لتصويب هذا المفهوم الخاطئ الخطير ، أو تصحيح عدم الدقة الفادح ، أو القيام بشيء حيال تلك الإشاعة البائسة.

لا يمكنك تجنب حقيقة أن كل هدف يجب أن يكون لديه إستراتيجية لتظهر لك كيفية الوصول إلى هناك. لكن لديك ثلاثة خيارات إستراتيجية فقط عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع تحدي الإدراك أو الرأي: إنشاء تصور حيث قد لا يكون هناك شيء ، أو تغيير التصور ، أو تعزيزه. ولحسن الحظ ، فإن اختيار الإستراتيجية الخاطئة سيذوق طعم بولونيا المقلي ، لذا تأكد من أن الإستراتيجية الجديدة تتناسب بشكل جيد مع هدفك الجديد في مجال العلاقات العامة. على سبيل المثال ، لا تريد تحديد "تغيير" عندما تملي الحقائق استراتيجية "تعزيز".

ستبحث هنا عن كلمات مقنعة ومقنعة وقابلة للتصديق وواضحة وواقعية. إن هيكلة رسالتك التصحيحية أمر بالغ الأهمية لأن إقناع الجمهور بطريقة تفكيرك هو عمل شاق للغاية. ولكن لا بد من تصحيح الإدراك عن طريق تحويل الرأي نحو وجهة نظرك ، مما يؤدي إلى السلوكيات التي تريدها. خذ الوقت الكافي لتصفح رسالتك مع أفراد العلاقات العامة لديك من أجل تأثيرها وإقناعها.

حان الوقت لاختيار أساليب الاتصال الدقيقة التي من المرجح أن تجذب انتباه جمهورك المستهدف. لحسن الحظ ، يمكنك الاختيار من بين العشرات من التكتيكات المتاحة. من الخطب وجولات المرافق ورسائل البريد الإلكتروني و br

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع