م بتنمية أعمالك عن طريق إضافة القوة الشائكة إلى قراراتك المؤلف: الحنزال


تنمية عملك عن طريق إضافة المزيد من القوة الشائكة إلى قراراتك

إذا كنت مثلي ، فإن العام الجديد يجلب لك أحلام بداية جديدة لشركتك الصغيرة. الآمال كثيرة للعام الجديد. ولكن ، في الجزء الخلفي من عقلك ، قد تتذكر قراراتك السابقة. القرارات التي تم ابتلاعها في حافلة الحياة اليومية. بحلول شباط (فبراير) ، تكون قد انتقلت بالفعل ، مع قرارات كانون الثاني (يناير) مجرد ذكرى غامضة.

إليك طريقة سريعة وسهلة لتنمية نشاطك التجاري من خلال جعل قرارات عملك تدوم لفترة أطول من نهاية شهر كانون الثاني (يناير)! اتخذ قراراتك من منظور العميل. من خلال التركيز على مصلحة عميلك ، فإنك تعطي غرضًا جديدًا لقرارات عملك. أنت تمنح قراراتك المزيد من القوة الشائكة والمزيد من الفرص لتنمية عملك!

الخطوة الأولى - انطلق مع العملاء الفائزين

"انطلق مع الفائزين." أنشئ قائمة بعشرة نجاحات للعملاء حققتها في عام 2004. يمكن أن تكون مبيعات العملاء لمنتج معين ؛ نجاحات جيل الرصاص ؛ نجاحات بيع النموذج ؛ عمليات متابعة العملاء. عروض المنتجات أو الخدمات المختلفة. يمكن أن يكون هؤلاء الفائزون موقعًا إلكترونيًا أكثر صداقة مع العملاء أو عملية داخلية تسهل على العملاء الشراء أو الشراء منك في كثير من الأحيان.

إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد الفائزين بهؤلاء العملاء ، فركز على المجالات التي أدلى فيها العملاء بتعليقات لطيفة حول عملك ؛ الأماكن التي غنوا فيها بحمدك. الأنشطة أو المجالات التي يسعد فيها العملاء بجهود عملك.

الآن خذ ثلاثة من هؤلاء الفائزين وقم بعملهم مرة أخرى في عام 2005. لقد كانوا عملاء فائزين في عام 2004 ؛ يمكنك جعل هؤلاء الفائزين مرة أخرى في عام 2005. قم بإنشاء خطة بسيطة. يجب أن تتضمن الخطة ما ستفعله ، وكيف ستفعله ، ومتى ستفعله. اكتبها وانشرها حيث يمكنك رؤيتها كل يوم.

الخطوة الثانية - إسقاط العملاء الخاسرين

كل عمل له خاسر. لديك خاسرون. ما هي الأنشطة المتعلقة بالعميل والتي تكلفك المال أو تضيع الوقت أو تفقد الطاقة الإنتاجية في عام 2004؟ قم بعمل قائمة بعشرة عملاء خاسرين.

قد تجد الخاسرين في نفس المناطق التي وجدت فيها عملاء فائزين. قد تكون هذه مجالات المنتجات أو الخدمات ، وتوليد العملاء المحتملين ، ونماذج البيع ، ومتابعة العملاء. يمكن أن تكون إما أنشطة داخلية أو خارجية لم تكن ناجحة للعملاء.

اسقاط الخاسرين صعب. قد يكون لديك أبقار مقدسة تخشى سقوطها. إذا كنت بحاجة إلى الشجاعة لإسقاط خاسر ، فتذكر وجهة نظر العميل. إذا لم يكن الفائز بالنسبة لهم ، فلماذا تريد الاحتفاظ به؟ بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تقم بإقصاء الخاسرين من عملك ، فلن يكون هناك مجال لمزيد من الفائزين.

إذا لم تكن متأكدًا من الخاسرين الذين ستسقطهم ، فاسأل نفسك ما هي أكبر شكاوى عميلك؟ أين عبروا عن خيبات الأمل؟

أين قالوا إنك تستطيع أن تفعل ما هو أفضل؟

مثل العملية التي استخدمتها للفائزين ، اختر أكبر ثلاثة عملاء خاسرين وخطط للتخلص من هؤلاء الخاسرين أو تقليلهم في عام 2005. قم بإنشاء خطة بسيطة. يجب أن تتضمن الخطة ما ستفعله ، وكيف ستفعله ، ومتى ستفعله. اكتبها وانشرها حيث يمكنك رؤيتها كل يوم.

الخطوة الثالثة - ابتكار واحد للعميل

تواجه الشركات الصغيرة خطر القيام بما فعلته العام الماضي أو القيام بما تفعله جميع الشركات الأخرى في مجال عملك. هذا شكل من أشكال سفاح القربى. بمرور الوقت ، يؤدي ذلك إلى إضعاف "مخزون عملك" ويؤثر على نموك.

مثلما تحتاج إلى شد عضلاتك الجسدية ، (أنت تعرف القرار الذي اتخذته بشأن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع) ، فأنت بحاجة إلى تمديد عضلات عملك إذا كنت ترغب في النمو والتطور.

اختر منطقة واحدة من شأنها أن توسع عملك. قد يكون هذا امتدادًا ماليًا أو وقتًا أو امتدادًا للطاقة. يمكنك إنشاء منتج جديد أو تحسين منتج أو خدمة أو توفير إجراءات تشغيل جديدة تسهل على العملاء الشراء.

إذا كنت تواجه صعوبة في اتخاذ قرار بشأن ما يجب القيام به ، فخذ فكرة من عملائك. ما الابتكار الذي يعالج فائدة العميل؟ باستخدام مزايا العملاء كمعاييرك للابتكار ، ستنمي عملك في الاتجاه الصحيح.

الآن قم بإنشاء خطة. ما الذي ستبتكره ، وكيف ستحقق ذلك ، ومتى ستفعله؟ اكتبها وانشرها حيث يمكنك رؤيتها كل يوم.

خاتمة

إن النظر إلى الفائزين والخاسرين من الأعمال التجارية في العام الماضي من منظور العميل سيمنحك مزيدًا من القوة الشائكة بقراراتك لعام 2005. تبدأ في إدراك أن هذه القرارات ليست اتفاقًا داخليًا قمت به في رأسك - مع نفسك. تصبح القرارات التزامًا لعملائك. يجب أن تستجيب كل يوم لالتزامات عملائك. أكمل هذا التمرين و f

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع