ما يفعله المعلنون الأذكياء بشأن مشكلة Tivo المؤلف: بروس بروكوبتس


معلنو البث ، الذين يستخدمون التلفزيون ، يشهدون انخفاضًا كبيرًا في نتائج إعلاناتهم بسبب الكلمة المكونة من أربعة أحرف - TiVo. في بعض الوكالات الإعلانية ، يمكن للمرء أن يشعر أن TiVo عبارة عن كلمة مكونة من أربعة أحرف بالمعنى الأكثر ازدراءًا. قرر هذا المراسل متابعة تصرفات عمالقة الدعاية مثل Ford Motor Company و Shimano بشكل خلاق لحل مشكلة TiVo.

ما هي "مشكلة TiVo؟" يتعلق الأمر كله بالمستهلكين الذين يتقدمون بسرعة من خلال الإعلانات التجارية المرتبطة بالبرامج التلفزيونية التي يشاهدونها ويلتقطونها في أنظمة TiVo الخاصة بهم. يشير Madison Avenue إلى هذا باسم "تجنب الإعلانات". يسمي المعلنون هذا أسوأ كابوس لهم.

مصطلح آخر يستخدم لـ TiVo هو DVR ، وهو اختصار لـ Digital Video Recorder. تتنبأ شركة Nielsen Media Research بأن معدلات ملكية DVR قد تصل إلى 10٪ بحلول نهاية عام 2005 ، وأن تنفجر إلى 41٪ بحلول عام 2009. هذه الأرقام تستدعي حلاً فوريًا وجذريًا إذا استمر معلنو البث في استخدام التلفزيون كوسيلة ترويجية. الجانب الأكثر إثارة للاهتمام حول قضية TiVo بأكملها هو أن الحل يتضمن الاستخدام المستمر للإعلان ، ولكن في العروض نفسها.

يعتبر وضع منتجات البرامج التلفزيونية في قلب هذا الحل ، وتستخدم كل من Ford و Shimano نفس العرض الرياضي الوطني الحائز على الجوائز ، Inside Sportfishing (www.insidesportfishing.com) لاستكمال حملاتهم الإعلانية التقليدية من خلال وضع المنتج على نطاق واسع. ماذا أعني بوضع المنتج؟ إنه وضع إبداعي للمنتج الفعلي في البرنامج التلفزيوني نفسه. تم بطريقة تجعل المنتجات جزءًا لا يتجزأ ومهمًا من القصة وتظهر نفسها.

يُعرف برنامج Survivor الواقعي بمحاولاته الصارخة إلى حد ما للترويج لبعض المنتجات ، يليها عن كثب قيام دونالد ترامب بالترويج لسلع وخدمات تلك الشركات التي تعلن على The Apprentice. يتم إيقاف العديد من المستهلكين عن طريق وضع المنتج الذي يتم بطريقة خرقاء. قام مايكل فولكس ، المؤسس والمنتج التنفيذي لـ Inside Sportfishing ، بتطوير برنامجه منذ أكثر من عقد ، وقرر استخدام التنسيق بأكمله للترويج لرعاة العروض بلطف ، ولكن بشكل مقنع. يقول فولكس: "ذهبت إلى شركة فورد في البداية لأن شاحناتهم باعت نفسها حرفياً". "كل ما كان علينا فعله هو اكتشاف طرق لعرض شاحنات الفئة F أثناء العمل. لم يكن الأمر بهذه الصعوبة لأن الصيادين يقودون الشاحنات."

ذهب فولكس لرؤية ريتشارد لاندفيلد ، العضو التنفيذي لمدة 20 عامًا في جمعية إعلانات تجار فورد بجنوب كاليفورنيا ، وحثه على مفهومه. ببساطة ، أخبر فولكس لانفيلد ، أن شاحنات الفئة F كانت المركبات المثالية لسحب قوارب الصيد الخاصة به. من الجري في شبه جزيرة باجا الوعرة وأمريكا الوسطى ، إلى حفر ثقوب الصيد الشهيرة وبحيرات الباس عبر قلب أمريكا من تكساس إلى أقصى الشمال مثل ألاسكا. كان الملاءمة أمرًا طبيعيًا بالنسبة لفورد ، التي تعد شاحناتها رائدة في كل دراسة تقريبًا تتعلق بمتانة الشاحنة.

أخذ Landfield المفهوم إلى Dailey & Associates في لوس أنجلوس ، الوكالة التي تمثل SCFDAA. قفزوا على متن الطائرة ولم ينظروا إلى الوراء منذ ذلك الحين. "كنت قلقًا بشأن كيفية دمج Inside Sportfishing للشاحنات في السلسلة ،" يقر Landfield. "بعد أن رأيت البرنامج الأول ، كان بإمكانك أن ترى كيف أثبت مايكل أن شاحناتنا كانت Ford Tough." ذهب Landfield ليقول أن الحملة الإعلانية بالكامل Ford كانت مبنية على شعار "Ford Tough." خلال عرضه ، كان Fowlkes يدير الشاحنات عبر أقسى التضاريس ، مما أدى إلى العودة إلى المنزل حيث كانت الشاحنات هي "Ford Tough". يقول Fowlkes "عندما شاهد شخص ما أحد عروضنا ، وكان مهتمًا بشاحنة عن بعد ، كان يتحدث إلى أقرب وكيل فورد بعد انتهاء العرض ،" يحب التجار العرض لأنه يعمل. إنه يساعدهم في بيع الشاحنات. "

ثم وجه فاولكس انتباهه إلى لاعب رئيسي آخر في ساحة الصيد الرياضي ، وهو شيمانو ، المعروف جيدًا بقضبانه وبكراته ، والدراجات ، ومنتجات التزلج على الجليد. مرة أخرى ، كانت رؤية Fowkles لشيمانو تتمثل في عرض موثوقية معدات صيد Shimano ولكن القيام بذلك بطريقة غير تدخلية.

سرعان ما قفز رئيس عمليات أمريكا الشمالية في Shimano ، Dave Pfeiffer ، إلى برنامج Inside Sportfishing في اللحظة التي علم فيها بفلسفة Fowlkes الترويجية. يقول فايفر: "لقد كان وضع المنتج ضمن محتوى العرض فعالًا للغاية بالنسبة لنا". "يتمتع مايكل بفهم كبير لكيفية ولماذا نصنع المنتجات بالطريقة التي نصنعها لتقنيات أو أسواق معينة ، وهو قادر بشكل غريزي على تصويرها بالطريقة التي نريدها تمامًا. لذلك تم نسج المنتج حقًا في التجربة الكاملة ".

فايفر ح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع