مع تزايد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات على الإنترنت ، يصبح من الضروري أكثر أن يكون لديك موقع ويب مقنع للترويج لاجتماعاتك ودعمها.
فيما يلي قائمة "أهم سبعة أشياء يمكنك القيام بها عبر الإنترنت":
1. تحديد جميع الأسواق الخاصة بك على الإنترنت
من الخطأ الشائع أن تركز انتباهك على الجمهور المستهدف الواضح لموقع اجتماعاتك - الحاضرين المحتملين.
ولكن قد تجد أنواعًا أخرى كثيرة من الزوار موقعك ، ومن المهم أن تفكر فيما إذا كانت مهمة بالنسبة لك ، وكيف تريد إشراكهم ، والنتائج التي ترغب في تحقيقها معهم.
قد يشمل زوار موقع اجتماعاتك على الويب ما يلي:
الحاضرون السابقون / المحتملون
الموردون / البائعون / العارضون / الرعاة / شركات التأمين
أعضاء مجلس الإدارة / الموظفون / المتطوعون
الباحثون عن المحتوى
وسائل الإعلام
الباحثين عن عمل
منافسة
"الباحثون عن المحتوى" هو المصطلح الذي أستخدمه لأفراد الجمهور الذين قد لا يكونون عملاء عاديين أو أعضاء في مؤسستك ، ولكنهم يجدونك من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية لأنهم مهتمون بمحتوى اجتماعك. إذا سمحت للجمهور بحضور أحداثك ، فهذا جمهور مهم قد يتطلب اتصالات مختلفة من المشاركين المنتظمين.
إذا كنت تبحث عن دعاية ، فلا تنس أهمية المركز الصحفي. يجب أن يكون من السهل جدًا العثور على هذا ، ويجب أن يحتوي على جميع المعلومات التي قد يحتاجها المراسل لتغطية الحدث الخاص بك - وعادة ما يكون في ظل مواعيد نهائية ضيقة وسيقدر ذلك حقًا.
أقوم بتضمين "المنافسة" في هذه القائمة لأن العديد من الأشخاص سألوني عما إذا كان وضع الكثير من المعلومات الجيدة على موقع الويب الخاص بك أمرًا خطيرًا "في حال رأت المنافسة ذلك". إجابتي (الواضحة إلى حد ما)؟ "إذا لم تستطع منافسيك رؤيتها ، فلا يمكن للأشخاص الذين تتطلع إلى جذبهم أيضًا!"
2. حدد أهدافك
هذا يبدو بديهيًا ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهله. لا يمكنك تقييم عائد استثمارك (انظر # 7 لاحقًا) إذا كنت لا تعرف ما تريد تحقيقه. ما هي مقاييس نجاحك لهذا الموقع من حيث اجتماعك؟ ما هي النتائج الرئيسية التي تريدها - التسجيلات ، والعارضون ، واهتمام وسائل الإعلام ، ومنتديات المناقشة المستمرة ، وما إلى ذلك.
ضع في اعتبارك أيضًا نفقات الموقع مقابل أي مدخرات محتملة - على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتنفيذ التسجيل عبر الإنترنت ، فأنت تريد أن تكون مقتنعًا بأن نظامك يمكن أن يحل (ونأمل أن يحسن) عملياتك الواقعية بطريقة فعالة من حيث التكلفة .
3. اجعل الأمر يتعلق بهم ، وليس أنت
يجب كتابة موقعك من وجهة نظر زوارك وليس من وجهة نظرهم. هل تدرك صفحة وصف الاجتماع بوضوح سبب تواجد القارئ - ما الفائدة من حضورهم لهذا الحدث ، ولماذا يجب أن يهتموا؟ ما هي المشاكل أو القضايا التي قد تكون لديهم ، وكيف ستعالجها المشاركة في هذا الاجتماع؟
قم بتضمين بعض الشهادات من الحاضرين السابقين مع إعطاء أمثلة واضحة عن كيفية استفادتهم من هذا الحدث في الماضي. تساوي موافقات الجهات الخارجية أكثر بكثير من النص الترويجي الخاص بك. يجب أن تنتشر في جميع أنحاء موقعك ، ولا تنحرف إلى صفحة منفصلة (لأن قلة من الزوار سيذهبون إليها).
4. اجعل من السهل التعامل معك
من السهل جدًا وضع حواجز على الإنترنت في مسارات زوار موقعك ، وربما حتى دون أن تدرك ذلك. من الأمثلة المفضلة لدي على ذلك:
محركات بحث الموقع التي تعرض "لم يتم العثور على نتائج" ، مما يجعل الزائر يشعر بالحماقة. من الواضح أنهم يبحثون عن شيء ما ، لذا اعرض أن يكون لديك ممثل للاتصال بهم - أو قدم مزيدًا من المساعدة في عملية البحث
طلب تفاصيل التسجيل قبل الأوان ، قبل أن تخلق ثقة كافية مع زائر جديد. تعد مشكلات الخصوصية والمخاوف بشأن البريد العشوائي من العوائق الرئيسية التي تحول دون التطوع للحصول على المعلومات الشخصية.
5. يجب أن تحتوي كل صفحة من صفحات موقعك على إستراتيجية
مهما كانت النتائج التي تريدها من موقعك ، عليك أن تطلبها. ينتهي عدد كبير جدًا من صفحات الويب بشكل ضعيف ، مع عدم وجود عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لا تجعل زوار موقعك يضطرون إلى العمل ليقرروا ما يجب عليهم فعله بعد ذلك - فهم لن يفعلوا ذلك! يجب أن تحتوي كل صفحة على موقعك على إستراتيجية - ادعُ الزائر للتفاعل معك ، أو انتقل إلى الصفحة التالية ، ولكن اجعلها سهلة وواضحة.
لذلك ، في المكان المناسب في كل صفحة (أو في عدة نقاط في الصفحة) ، قم بتضمين رابط إلى النموذج المناسب - "التسجيل في هذا الاجتماع" ، أو "اطلب حزمة العارضين" - أو أي دعوة قد تكون ذات صلة.
6. ممارسة التسويق المتكامل متعدد القنوات
يمكن أن تكون أنشطة التسويق دون اتصال بالإنترنت ، مثل حملات البطاقات البريدية ، مفيدة للغاية في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. فكر في جميع أساليب التسويق الخاصة بك على أنها مترابطة وليست منفصلة.
لا تعتمد على محركات البحث لجلب حركة المرور إليك - فهناك العديد من الطرق الأخرى لخلق مشاركة عبر الإنترنت:
الإعلانات المدفوعة - رعاية e-zine / لافتات / عمليات البحث بالدفع لكل نقرة
سنة